Youtube Twitter Facebook

جائزة العويس للإبداع تكرّم فرسان دورة 2014

ألوان من الفرح والبهجة خيمت على مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، والتي تحولت، أول من أمس، إلى قبلة للمبدعين والمثقفين الذين جاؤوا تلبية لدعوة جائزة العويس للإبداع التي كرمت فرسانها الفائزين بدورتها الـ21 والذين تسلموا دروعهم من معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، والذي تصدر قائمة الحضور التي ضمت إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الإنسانية والثقافية، ورجل الأعمال علي بن حميد بن على العويس، وسلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، وبلال البدور نائب رئيس مجلس إدارة الندوة وأعضاء مجلس إدارة الندوة، وسعيد النابودة المدير التنفيذي في «دبي للثقافة».

 

حيادية ونزاهة

«المشاركات في دورة الجائزة فاقت الـ120 مشاركة، واعتمدت لجان التحكيم في تقييمها المعايير المتعارف عليها في المسابقات متوخية أعلى درجات الموضوعية والحيادية والنزاهة ومستعينة بخبراء ومتخصصين في مختلف الفروع، سواء البحثية أو الأدبية أو الفنية»، بهذا التوصيف لخص علي الشعالي عضو مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم رئيس لجنة المسابقات والجوائز، في كلمة ندوة الثقافة والعلوم، أبرز النتائج التي تمخضت عنها دورة الجائزة الـ21، داعياً الفائزين إلى مزيد من العطاء والإبداع، ونوه إلى أن الجائزة بداية لماراثون الإبداع، وهو مسيرة تتطلب بذل مزيد من الجهد والمتابعة والعمل الدؤوب.

وأكد الشعالي في كلمته أن الجائزة ستستمر على نهج مؤسسها معتزة بثوابتها ومبادئها وقيمها التي تشكل الأساس الراسخ للإبداع الراقي والجاد، حيث يتكامل الفكر والأدب والفن مع التقنية في عمل الجائزة. د. رفيعة عبيد غباش كانت على رأس الفائزين بالجائزة، بحصولها على شخصية العام الثقافية، والتي استحقتها لما قدمته من إنجازات في المجال الثقافي الذي لا يزال يحمل بصمتها الخاصة، ليأتي من بعدها إيزابيل أبو الهول والدكتور عمر عبدالعزيز ويحيى الحاج، الذين كرموا جميعاً بالجائزة الثقافية الخاصة تقديراً لجهودهم الثقافية والأدبية والفنية.

وتم أيضاً تكريم الفائزين في المسابقة العامة للجائزة والفائزين بجائزة أفضل كتاب لأبناء الإمارات وأفضل كتاب لغير المواطنين ومسابقة الإبداع الأدبي والثقافي وأفضل ديوان شعر وأفضل إبداع قصصي وروائي وأفضل نص مسرحي وأفضل عمل مترجم.

كما فاز برنامج أمير الشعراء الذي تعده وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني.

معرض فني

تجول معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، بين أرجاء المعرض الفني الذي أقامته الندوة على هامش الحفل، وضم الأعمال الفنية الفائزة في محور أفضل عمل فني في المسابقات العامة، إضافة إلى معرض صور للاحتفالات بجائزة العويس خلال دوراتها السابقة.

نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة الندوة الإلكترونية لتصلك آخر الأخبار والفعاليات.

تواصل معنا

نرحب بتواصلكم على:
البريد الإلكتروني
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الهاتف
00971-4-2017777
الفاكس
00971-4-2961212

youtube Twitter Facebook