Youtube Twitter Facebook

الندوة تدعوكم لحضور مؤتمرها السنوي بعنوان "النهضة الثقافية في عهد زايد "

ونحن نحتفي بعام زايد ونستذكر مآثره الكثيرة ونستجلي بتبصر ووعي آفاق مشروعه السياسي الكبير والمشحون بمعاني الأمل الذي لطالما حلم به العرب: مشروع الوحدة أو الاتحاد المتمثل في تجسيده الواقعي الملموس "دولة الامارات العربية المتحدة" بكل تحولاتها وطفرات التطور والتنمية فيها.

 ولما كانت الثقافة بكل تجسداتها الإبداعية والمؤسسية واحدة من دعائم هذا المشروع ومن ثوابت فكر المغفور له الشيخ زايد، لذا فإن تتبع البدايات والإضاءة على المشروع الثقافي الاماراتي في عهد زايد يحتاج الى توثيق ودراسة لتلك التجارب التي بزغت مع ولادة الدولة وتنوعت لتشمل جميع أوجه الحياة الثقافية المتعارف عليها في معظم دول العالم، ومن بينها: معرض الكتاب الذي أطلقه عام 1981، تحت اسم «معرض الكتاب الإسلامي»، المجمع الثقافي، مجالس الشعراء، النهضة المسرحية، جمعيات الفنانين الاماراتيين للفنون الشعبية، والفنون التشكيلية.... وغيرها.

في هذا السياق سيناقش المؤتمر السنوي للندوة هذا العام "النهضة الثقافية في عهد زايد" وذلك لرصد الحالة الثقافية في فترة ثرية من تاريخ الإمارات. من خلال المحاور التالية:

- زايد الإنسان والشاعر

- المؤسسات الثقافية ونشأة معارض الكتب في عهد زايد

- المسرح الإماراتي في السبعينيات والثمانينيات

- تجربة جمعيات الفنون الشعبية

- تجربة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

ويسر ندوة الثقافة والعلوم دعوتكم لحضور فعاليات المؤتمر يوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر 2018 من الساعة 9 صباحاً وحتى الثالثة عصراً

نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة الندوة الإلكترونية لتصلك آخر الأخبار والفعاليات.

تواصل معنا

نرحب بتواصلكم على:
البريد الإلكتروني
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الهاتف
00971-4-2017777
الفاكس
00971-4-2961212

youtube Twitter Facebook