Youtube Twitter Facebook

عرض خاص ومناقشة لفيلم (أرض الأحلام) في ندوة الثقافة والعلوم

عرض خاص تكريماً لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في ندوة الثقافة والعلوم بدبي غداً الأربعاء 21 يناير 2015 الساعة السابعة مساء، لفيلم
«أرض الأحلام» تحفة سينمائية رشحت للأوسكار

ضمن النشاط الشهري لنادي السينما بندوة الثقافة والعلوم في دبي، يقام عرض خاص ومناقشة لفيلم (أرض الأحلام) بطولة فاتن حمامة ويحيى الفخراني، إخراج داوود عبد السيد ملك التفاصيل الصغيرة التي تشكل حياة أبطاله، سنوات خبرة فاتن حمامة وأسلوب الواقعية الجديدة لعبد السيد يجعلان الفيلم استثنائيا وغير اعتيادى.
هذا الثنائي المثالي دعمه سيناريو رائع لهاني فوزي، والذي وضع بكل حرفة تفاصيل رحلة البحث عن الباسبور أو الحلم الضائع وسط كثير من الأحداث، كما نجح في رسم ملامح مصر الجديدة بصدق ووضوح، ببيوتها العتقية وكنائسها الشهيرة وبداية جيل شباب أقرب للفكر الغربي عن العربي، هذا يظهر بوضوح في شلل الشباب الذى تلاقيه نرجس أثناء رحلتها الليلية بحثا عن حلم.
استطاعت فاتن حمامة في هذا الفيلم تجسيد شخصية السيدة غريبة الأطوار ببراعة شديدة، بالظروف التى تعيشها نرجس يوم رأس السنة حركت داخلها مشاعر عديدة متتضاربة مثل الخوف، والسعادة، البهجة، القلق والهستريا.
هذه الجوهرة السينمائية كانت ضمن قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار لأحسن فيلم أجنبي إلا أنه لم يحالفه الحظ، الفيلم هو الأخير في حياة أمينة رزق وفاتن حمامه السينمائية، والتي ختمت به أكثر من ٦٠ عاما من الأعمال السينمائية.
سيعرض الفيلم غداً يوم الأربعاء 21 يناير 2015 الساعة السابعة مساء

نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرة الندوة الإلكترونية لتصلك آخر الأخبار والفعاليات.

تواصل معنا

نرحب بتواصلكم على:
البريد الإلكتروني
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الهاتف
00971-4-2017777
الفاكس
00971-4-2961212

youtube Twitter Facebook